أقوال محمد علي كلاي

0

محمد علي (17 يناير 1942 – 3 يونيو 2016ملاكم أمريكي ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) (بالإنجليزية:Cassius Marcellus Clay Jr) في 17 يناير 1942 في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي وتوفي يوم 3 يونيو 2016 عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع شلل الرعاش،ولد لعائلة أميركية سوداء من الطبقة المتوسطة وكان والده ميثوديا، لكن أمه ربته وأخاه على المذهب المعمداني بعد أن اعتنق الإسلام في عام 1964م وغير اسمه إلى محمد علي دون اسمه الاخير -كلاي- ، فاز كلاي ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاماً في 1964 و1974 و1978، وفي عام 1999 توج بلقب "رياضي القرن"، وهي جائزة مقدمة من مجلة "جلة سبورتس ايلاستريتد"، كما حصل على نفس اللقب بعد استفتاء أقامته صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية بعدما حصل على 71.2% من الأصوات متفوقاً على العديد من الرياضين ومنهم دييغو مارادونا. كان يصف نفسه بـأنه "يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة"، وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها حوالي 1,000 باوند. اعتزل الملاكمة عام 1981 وقد كان عمره 39 عامًا، بعد مسيرة حافلة تضمنت 56 فوزا منها 37 بالضربة القاضية وخمس هزائم، وتوج باللقب العالمي ثلاث مرات مختلفة.

أشهر أقوال محمد علي كلاي

  • الأبطال لا يُصنعون في صالات التدريب، الأبطال يُصنعون من أشياء عميقة في داخلهم هي: الإرادة والحُلم والرؤية
  • عندما تكون مثلي فإنه من الصعب البقاء متواضعا 
  • لا يصبح الشخص بطلا في صالة ألعاب رياضية. يصبح الواحد بطلا بما يشعر به ، رغبة ، حلم، رؤية . يجب أن يكون لدينا الموهبة و التقنية. ولكن الموهبة يجب أن تكون أقوى من التقنية.
  • الذي لا يوجد لديه الخيال ليس له أجنحة.
  • الذي لديه نفس الرؤية للعالم في سن عشرين عاما كما في الخمسين ، خسر ثلاثين عاما من حياته.
  • لقد كرهت كل دقيقة من التدريب، ولكن قلت: لا تستسلم . تعاني الآن و تعيش بقية حياتك كبطل .
  • أنا أعرف أين أنا ذاهب ، وأنا أعرف الحقيقة، ليس علي أن أكون ما تريدونني أن أكون . أنا حر أن أكون ما أريد.
  • الذي لا يملك الشجاع الكافية لتحمل المخاطر لن يحقق أي إنجاز في الحياة.
  • إذا كنت تحلم بضربي فالأفضل أن تستيقظ و تعتذر
  • أؤمن بدين الإسلام . أنا أؤمن بالله و بالسلام.
  • الرجل الذي ليس لديه خيال ليس لديه أجنحة.
  • انها مجرد وظيفة. ينمو العشب، و الطيور تطير ، و الموج يقصف الرمال. و أنا أضرب الناس.
  • كره الناس بسبب لون بشرتهم خطأ. و لا يهم أي لون يمارس الكره . انه خطأ .
  • عمر هو كل ما كنت اعتقد انه هو. كنت القديمة كما تظن أنت.
  • الديك يصيح فقط عندما يرى النور.ضعه في الظلام و سوف لن يصيح أبدا. لقد رأيت النور و أنا أصيح .
  • إن أسلوبي في المزاح هو أن أقول الحقيقة . فهي أطرف نكتة في العالم.
  • السكوت من ذهب عندما لا تستطيع التفكير في إجابة جيدة.
  • الملاكمة هي الكثير من الرجال البيض يراقبون اثنين من الرجال السود يضربان بعضهم بعضا .
  • تخاض الحروب من الدول لتغيير الخرائط. ولكن حروب الفقر تخاض لوضع خريطة التغيير.
  • ما يدفعني هو الأهداف.
  • هناك أشياء أكثر متعة من ضرب الناس .
  • الابطال لا يصنعون فى صالات التدريب .. الابطال يصنعون من اشياء عميقة في داخلهم ، هي الارادة و الحلم و الرؤية
  • الرجل هو من يعرف انه مغلوب و يستطيع ان يغوص في اعماق روحه و يستخرج منها قوة اضافية ليفوز في المباراة
  • ليست هناك متعة في القتال ، و لكن المتعة تكمن في الفوز
  • كرهت كل لحظة من التدريب و لكني كنت اقول : لا تستسلم ، اتعب الان ثم عش بطلا بقية حياتك
  • اعرف طريقي و اعرف الحقيقة و لا اريد ان اكون كما تريده انت .. انا حر ان اكون ما اريد ان أكون
  • لا تجعل تحديات الحياة تسرق منك أحلامك، تعلم منها وستجدها أفضل أصدقائك
  • من لا يجد في نفسه الشجاعة الكافية للمخاطرة لن يحقق شيئا في حياته
  • السكوت من ذهب عندما لاتستطيع ان تفكر في اجابة جيدة

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الارشيف

المشاركات الشائعة